مُنتدى ادارية مُركب

اهلا بك زائرنــا الكــــريم فــــى منتدى شباب اداريه مركب.
مُنتدى ادارية مُركب

مُنتدى اجتماعى ثقافى ورياضى يعنُى باثراء الفكر والأدب والرأى الأخر.


    من حقنا أن نحيا حياة كاملة !!!

    شاطر
    avatar
    أبو يوسف
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 12/10/2011

    من حقنا أن نحيا حياة كاملة !!!

    مُساهمة من طرف أبو يوسف في الثلاثاء 18 أكتوبر 2011, 4:38 pm

    يا داخل الدار صلى وسلم على النبي المختار ....

    السلام عليكم أهل الدار (أحبابنا في الله) تحية طيبة ورحمة من الله تعالي وبركاته ...

    والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليما كثيرا ......

    الحمد لله الذي خلقنا فى أحسن صورة وأمرنا بعبادته وبطاعته وطاعة رسوله، وتكفل بالأرزاق ووجهنا للأخذ بالأسباب ووعدنا بالحسنى مع الزيادة ... والصلاة والسلام على سيدنا محمد، البالغ منتهى الشرف والسيادة، وعلى آله وأصحابه الذين منحهم الله العزة والسعادة.

    الإخوة أبناء الدار

    جزيل الشكر وعظيم التقدير لهذه الكوكبة الصاعدة الواعدة من أبناء منطقة مركب وضواحيها ... والتحية موصولة عبركم إلى أهلنا فى عموم دار حمر ... لقد غمرتنا الفرحة وأثلجت صدورنا الغبطة والسعادة ... وعلت وجوهنا مشاعر البهجة والفرح والسرور ... ودبت فى عروقنا روح الأمل نحو حياة الغد المشرق ... لقد أسعدني وجود هذا الرهط من الشباب وهم يوظفون إيجابا قنوات التواصل الإجتماعي عبر الإنترنت بمنتهي الوعي والإدراك والمسؤولية المطلقة .

    إن الثورة الإعلامية أو تقنية المعلومات التي يشهدها العالم اليوم قد قلبت كل الموازين وأضحى الإعلام ركيزة أساسية في بناء الدولة بل بات يعتبر من مقومات ورموز السيادة الوطنية. وكما يقولون قد صار العالم قرية الكترونية صغيرة ... والواقع إن الاعلام في العصر الحديث ، أصبح جزءاً من حياة الناس ، كما أن بناء الدولة إقتصاديا ، وإجتماعيا ، وسياسيا ، يتطلب الإستعانة بمختلف وسائط ووسائل الإعلام ، بل إن مشروعات التنمية لا يمكن أن تنجح الاّ بمشاركة الشعوب وهو أمر لا يتحقق الاّ بمساعدة الإعلام . ونجد دول العالم المتطورة في الوقت الحاضر تعتمد على ثلاث أركان رئيسة في بنائها ألا وهي (السياسة والإقتصاد والإعلام) ومما ضاعف تأثير وسائل الإعلام على بناء شخصية الإنسان هو تداخل وظائفها مع جميع طبقات المجتمع لما تقدمه من معلومات عبر مساحات كبيرة وعلى مدار الساعة من خلال مختلف وسائلها سواء كانت مسموعة كالراديو أو مقروءة كالصحف والمجلات والانترنت أو مرئية كالقنوات الفضائية ...

    الإخوة أبناء الدار إننا بكم ومعكم بإذن الله موعودون بإعادة تسطير التاريخ وكتابة حياة سعيدة كاملة وحرة كريمة ومستقبل جميل لعموم أهل الدار.

    كتب جبران خليل جبران (نصف حياة):

    لا تجالس أنصاف العشاق، ولا تصادق أنصاف الأصدقاء لا تقرأ لأنصاف الموهوبين، لا تعش نصف حياة، ولا تمت نصف موت، لا تختر نصف حل، ولا تقف في منتصف الحقيقة، لا تحلم نصف حلم، ولا تتعلق بنصف أمل، إذا صمتّ.. فاصمت حتى النهاية، وإذا تكلمت.. فتكلّم حتى النهاية، لا تصمت كي تتكلم، ولا تتكلم كي تصمت. إذا رضيت فعبّر عن رضاك، لا تصطنع نصف رضا، وإذا رفضت.. فعبّر عن رفضك، لأن نصف الرفض قبول..

    النصف هو حياة لم تعشها، وهو كلمة لم تقلها، وهو ابتسامة أجّلتها، وهو حب لم تصل إليه، وهو صداقة لم تعرفها.. النصف هو ما يجعلك غريباً عن أقرب الناس إليك، وهو ما يجعل أقرب الناس إليك غرباء عنك، النصف هو أن تصل وأن لاتصل، أن تعمل وأن لا تعمل، أن تغيب وأن تحضر.. النصف هو أنت، عندما لا تكون أنت.. لأنك لم تعرف من أنت. النصف هو أن لا تعرف من أنت .. ومن تحب ليس نصفك الآخر... هو أنت في مكان آخر في الوقت نفسه !!..

    نصف شربة لن تروي ظمأك، ونصف وجبة لن تشبع جوعك، نصف طريق لن يوصلك إلى أي مكان، ونصف فكرة لن تعطي لك نتيجة..
    النصف هو لحظة عجزك وأنت لست بعاجز.. لأنك لست نصف إنسان. أنت إنسان كامل.. وجدت كي تعيش الحياة، وليس كي تعيش نصف حياة!! ليست حقيقة الإنسان بما يظهره لك ... بل بما لا يستطيع أن يظهرهلك ؛ لذلك : إذا أردت أن تعرفه فلا تصغي إلى ما يقوله .... بل إلى ما لا يقوله !!!.

    خاتمــــــــة:

    وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ...

    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات ، اللهم آّتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

    اللهم ارحم تضرعنا وآمن خوفنا وتقبل أعمالنا وأصلح أحوالنا واجعل بطاعتك اشتغالنا وإلى الخير مآلنا وحقق بالزيادة آمالنا واختم بالسعادة آجالنا. اللهم هذا ذلنا ظاهر بين يديك وحالنا لا يخفى عليك أمرتنا فتركنا ونهيتنا فارتكبنا ولا يسعنا إلا عفوك فاعف عنا يا خير مأمول و أكرم مسئول إنك عفو كريم رءوف رحيم يا أرحم الراحمين.

    يارب قد انشغلنا بغيرنا عن أنفسنا حتى شغلنا غيرنا عن أمتنا، يارب نسألك يارب أن تنصرنا على أنفسنا وشهواتها وعلى الدنيا وملذاتها وعلى الأعداء من إنس وجن وشياطين، يارب أبرم لهذه الأمه أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك ويرفع فيه راية الجهاد في سبيلك يارب يارب يارب .

    اللهم يا من لطفت بخلق السموات و الأرض ولطفت بالأجنة في بطون أمهاتها الطف بنا في قضائك وقدرك لطفاً يليق بكرمك يا أرحم الراحمين .

    اللهم أعز الإسلام والمسلمين وانصر بفضلك أئمتنا وولاة أمورنا وأهلك الكفرة أعداءنا وآمنا في أوطاننا وارفع مقتك وغضبك عنا ، اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، وولى أمورنا خيارنا ولا تولى أمورنا شرارنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.

    اللهم أفردنا لما خلقتنا له، ولا تشغلنا بما تكفلت لنا به، ولا تحرمنا ونحن نسألك، ولا تعذبنا ونحن نستغفرك ... ورد علينا غربتنا وأجمع شملنا مع أهل الدار غانمين سالمين مسرورين ومبسوطين ...

    غفر الله لنا ولكم ولوالدينا ووالديكم وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات ، الأحياء منهم والأموات ... و جعلنا الله وإياكم والجميع من المتحابين في الله نجتمع عليه ونتفرق عليه ، ومن الذين يظلهم في ظله يوم لا ظل إلا ظله .... آمين..

    وفقني الله وإياكم إلى ما فيه إصلاح العباد وخير البلاد ... السعية والرعية

    وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً.
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

    محمد المرضي (أبو يوسف)

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أكتوبر 2017, 8:28 pm